ترقبوا عودتنا بقوة مرة أخرى انتظرونا

  • المواضيع الأخيرة
  • أفضل 4 أعضاء في الأسبوع
  • أفضل 4 أعضاء في الشهر

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

اكتشافات وليدة الصدفة .. ستذهل

#1
avatar
زائر
زائر
في الأربعاء 21 أغسطس 2013, 1:52 pm
) المصاصات المثلجة
كان "فرانك إيبرسن" في الـ11 من عمره عندما اخترع المصاصات المثلجة عام 1905، وذلك عندما ترك كمية من العصير المحلى خارج المنزل بداخله عصا، ليجد في اليوم التالي تحوله إلى مصاصة مثلجة بفضل انخفاض درجة الحرارة، وقام بتسجيل براءة اختراعه بعد ذلك بـ20 عاماً.

2) الغراء
قام باكتشافه عالم يدعى "هاري كوفر" عام 1942 وهو يقوم بأبحاث لاكتشاف مركّب آخر، وقد تجاهل اختراعه 6 سنوات قبل أن يتعرف على مزاياه وفوائده.

3) الأصباغ الصناعية
عثر عليها عالم في القرن التاسع عشر أثناء بحثه عن علاج لمرض الملاريا، وكانت أول صبغة صناعية باللون البنفسجي.

4) حلزونة
عندما اخترع المهندس "ريتشارد جيمس" نوابض للأدوات الحساسة في السفن الحربية عام 1943، تمكن أيضاً من اختراع اللعبة الشهيرةSlink أو الحلزونة المعروفة بحركتها الحلزونية الجذابة.

5) مايكروويف
العالم "بيرسي سبينسر" كان يقوم بتجارب مغناطيسية عندما انتبه إلى ذوبان لوح شيكولاتة بجيبه بفضل الموجات الدقيقة، ومن هنا جاء اختراع أفران المايكروويف.

6) السكرين


هو تلك المادة التي تستخدم في تحلية الطعام، اكتشافها جاء عام 1879 عندما قام العامل "فالبيرغ" بعدم غسل يديه بعد التعامل مع الفحم ليكتشف أن هناك طعم حلو للطعام الذي يأكله، ومن ثم جاء السكرين.

7) فيلكرو
العالم السويسري "جورج دي ميسترال" اكتشف مشبك الفيلكرو عام 1941 بالصدفة عندما لاحظ أن بذوره تلتصق به وبكلبه.

8) جهاز تنظيم ضربات القلب
في عام 1958 قام العام "ويلسون غريتباتش" بتركيب مقاوم بالخطأ إلى مؤشر لتسجيل صوت القلب، وكانت النتيجة أن النبضات نظمت مثل دقات القلب البشرية.
أثارت البريطانية دينيس كوين البالغة من العمر (40 عاماً)، سخط وسخرية المجتمع البريطاني بعد قرارها ارتداء الحجاب بسبب إصابتها بحساسية شديدة ضد أشعة الشمس، وهو مرض نادر يصيب الجسم بالبثور والطفح الجلدي مصحوبة بحكة شديدة في المنطقة المصابة.
وقررت كوين ارتداء العباءة والحجاب، بعد رحلة طويلة من البحث عن اللباس الأمثل لحمايتها من الشمس حتى وجدت ضالتها في الحجاب الإسلامي. وذكرت كوين صعوبة الأمر في البداية إلا أنها بدأت تشعر بأنها أكثر حرية من ذي قبل، وتقول: “لقد كانت العباءة والحجاب الحل بالتأكيد، لم أكن أتوقع أني سأخرج في يوم ما دون خوف أو هلع من إصابتي بحساسية الشمس”.

ولكن ارتداء كوين للحجاب لم يكن بالأمر السهل كما توقعت، حيث تضيف بقولها “شجعني الأصدقاء والأقارب على ارتداء الحجاب، ولكني صدمت بالكم الهائل من الإساءات العنصرية التي أسمعها في الشارع”. مضيفة: “لقد سمعت الكثير من الكلام غير اللائق والسباب العنصري، لقد جعلني الأمر أكثر انفتاحاً لما يعانيه البريطانيون المسلمون كل يوم في الشارع من قبل هؤلاء العنصريين”

رد: اكتشافات وليدة الصدفة .. ستذهل

#2
avatar
الادارة كريم

ذكر

القوس

عدد المساهمات : 765

نقاط النشاط : 9523

التقييم : 3

تاريخ الميلاد : 15/12/1994

تاريخ التسجيل : 05/06/2013

العمر : 23

الموقع : www.muslims-j.com

احترام قوانين المنتدى100%
http://www.muslims-j.com
في الأربعاء 25 سبتمبر 2013, 10:32 pm
كالعادة إبداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بإنتظار الجديد القادم
دمت بكل خير

رد: اكتشافات وليدة الصدفة .. ستذهل

#3
avatar
زائر
زائر
في الخميس 26 سبتمبر 2013, 2:25 pm
شكراً للمرور
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Top