ترقبوا عودتنا بقوة مرة أخرى انتظرونا


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

صافح قلبك في رمضان

#1
avatar
زائر
زائر
في الثلاثاء 09 يوليو 2013, 7:54 pm
امتنَّ الله تعالى على عباده بمواسم الخيرات، فيها تُضاعف الحسنات، وتُمحى السيئات، وتُرفع الدرجات، ومن أعظم هذه المواسم شهر رمضان الذي فرضه الله على العباد، فالصوم حكمة إلهية أمرنا به الله عزَّ وجلَّ؛ ليختبر به إرادتنا، إنَّه أعظم ضيف يحل على المسلمين... هو شهر الخير والبركات والغفران، شهر القيام والتهجُّد والتراحم والتواصل والتسامح، شهر التقوى والصبر والكرم والإحسان، شهر تتضاعف فيه الأجور، إنَّه شهر مبارك عظيم أُنزل فيه القرآن الكريم، شهر تفتح لنا فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب جهنم وتصفد الشياطين، ها نحن نستقبله ومعنا من معنا ممن كتب الله لهم الحياة، وفقدنا من فقدنا من الأحبة الذين أسأل الله العلي القدير أن يعمهم برحمته ورضوانه، فنحن في شهر، السعيد منَّا من أدركه، فعلينا في البداية أن نحمد الله تعالى على أنَّه بلغنا هذا الشهر العظيم؛ لننعم بالخير الوفير، فما أعظم هذه الأيام ونحن نحيا مع هذا الزائر العزيز على قلوب جميع المسلمين، فنسعد بلقائه فما أكرمه من ضيف تمضي زيارته لنا كلمح البصر؛ لذا لابد أن نعامله ونستقبله أحسن استقبال، ونغتنم ساعاته ولياليه بالعمل الصالح وشكر الله بالقلب واللسان والجوارح، وأن نلتقي دومًا بالصدق والإخلاص والمحبة والوفاء، ولا نضيع على أنفسنا فرصة التوبة والدعاء والتطهر وطلب المغفرة والرحمة، فهو شهر وحيد في فضله عظيم في أجره، فالملائكة تستغفر للصائمين حتى يفطروا. فعلينا أن نتسامح مع من أسأنا لهم، ونصل من قطعنا ونعطي من حرمنا ونعفو عمن ظلمنا، ونراجع كشف حسابنا وما حصدناه طوال حياتنا السابقة، ونبتهل إلى الله أن يغفر لنا، ونتمنى الخير لنا ولكل الناس، وعلينا أن نتزود بكل ما هو كفيل بأن يثقل ميزان حسناتنا، ولا نترك هذه الفرصة تضيع من بين أيدينا ونتكاسل في هذه الليالي المعدودة ونحرم أنفسنا أجره، فهي ليالٍ مباركة فيها ليلة خير من ألف شهر، فلعلنا لا نلحق به في العام القادم.



فلنبادر ونطرق أبواب الرحمة والمودة، ولنرحم القريب ونودّ البعيد، ولنصافح قلوبنا ونصالح أنفسنا ونعيد ترتيب حياتنا، ولنكتشف مكامن الخير في أعماقنا ونهزم الشرَّ في داخلنا، ولنستجب لله كما دعانا حتى يحيي قلوبنا من جديد ولنقترب منه سبحانه بقلب سليم.




يقول ابن القيّم رحمه الله: «القلب السليم هو الذي سلم من الشرك والغل والحقد والحسد والشح والكبر وحبِّ الدنيا والرئاسة»، فيا ليت العام كله رمضان؛ لنكسب ثوابه وأجره العظيم.




وبقدر فرحتنا باستقبال هذا الشهر الكريم بقدر ما نرفع أيدينا بالدعاء راجين من المولى أن يعيده علينا، ونحن أسعد حالاً وأكثر إيماناً وحبًّا. اللهم أعنَّا على صيامه وقيامه والعمل الصالح فيه وفي غيره من الشهور، وثبتنا على الطاعة؛ حتى نلقاك على الوجه الذي يرضيك عنَّا، وأقر عيني سيدنا محمد [، بأمته إنَّك سميع مجيب. وكل عام ونحن وجميع الأمة الإسلاميَّة والعربيَّة ننعم بالصحة والعافية والخير والمحبة والعدل والسلام.




همسهـ....




إنَّ عبادة الصوم هي عبادة السرِّ، يقول الله تعالى في الحديث القدسي الصحيح: «كل عمل ابن آدم له إلاَّ الصوم فإنَّه لي وأنا أجزي به، ترك شهوته وطعامه وشرابه من أجلي». أخرجه الشيخان.






ألا يا نفس ويحك ساعديني




بسعي منك في ظلم الليالي




لعلك في القيامة أن تفوزي




بطيب العيش في تلك العلالي

رد: صافح قلبك في رمضان

#2
avatar
m.r:new

ذكر

الحمل

عدد المساهمات : 433

نقاط النشاط : 10381

التقييم : 0

تاريخ الميلاد : 01/04/1990

تاريخ التسجيل : 06/06/2013

العمر : 28

احترام قوانين المنتدى100%
في الأربعاء 10 يوليو 2013, 12:40 am
لن اطيل في الرد لاني مهما اوصف لن استطيع شكرك بما يكفي ولكن كلمه شكرا ايضا جيده 

رد: صافح قلبك في رمضان

#3
avatar
الادارة كريم

ذكر

القوس

عدد المساهمات : 765

نقاط النشاط : 10863

التقييم : 3

تاريخ الميلاد : 15/12/1994

تاريخ التسجيل : 05/06/2013

العمر : 23

الموقع : www.muslims-j.com

احترام قوانين المنتدى100%
http://www.muslims-j.com
في الأربعاء 10 يوليو 2013, 2:32 am
بارك الله فيكى

رد: صافح قلبك في رمضان

#4
avatar
DaRk Kn!GhT

 مؤسس المنتدي
ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 1295

نقاط النشاط : 12594

التقييم : 2

تاريخ الميلاد : 11/02/2000

تاريخ التسجيل : 26/04/2013

العمر : 18

الموقع : Paris

احترام قوانين المنتدى100%
https://www.wara4.com
في الأربعاء 10 يوليو 2013, 4:52 pm
جزاك الله كل خير
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Top